شارك البودكاست

مجال “الذكاء الاصطناعي” – ما يُعرّف بـ Artificial intelligence أو بالاختصار المعتمد – Ai، جانب مثير ومشوّق من علاقة الانسان بالبرمجيّات، لكونه يعمل على أنها تصبح تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها. يزداد استخدام الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في كثير من الخدمات التقنية في حياتنا: الخدمات المصرفية والمالية، شبكات التواصل، تطبيقات الصحة التقنية والكثير غيرها.

 نستعد بهذا العدد من “بودكاست صوت التك” إلى اكتشاف مستقبل برمجيات الـذكاء الاصطناعي وتأثيرها على حياتنا .. بأي مجالات – تشغيل الروبوتات محتمل انها تستبدل دورنا البشري ؟ .. وأي تقنيات يستخدم تطبيق البنك أو الموظّف اللي أوّل مرة بشوفنا، لحتى يكون مطمّن وهو بمنحنا قرض ومش خايف انه ما راح نقدر نرجعه بالمستقبل؟ 

كما نتحدث عن الجانب وردي بهذا المجال. حيث أن خوارزميات الذكاء الاصطناعي إذا ما خضعت للتجريب والتدريب الجيد، ممكن تؤدي بالجهاز إلى اتخاذ قرارات تمييزية .. وبدل أن تكون جسر تقدمي، ممكن تكون أداة تساهم في زيادة الفجوات المجتمعية وحتى القومية بحياتنا.

للحديث عن كل هذه الجوانب المتنوعة والرهيبة استضفنا أحد المهندسين المختصين بالمجال .. شخصية بتجمع الجانب العلمي والتنفيذي بالذكاء الاصطناعي في كُبرى شركات التقنيات العالمية خاصة بالخدمات المالية. حوار شيّق يجمع أنس أبو دعابس مع المهندس د. هشام عبد الحليم  – ‎PM & Chief of Staff مدير منتجات الذكاء الاصطناعي بشركة intuit العالمية. 

لا تنسوا تفعيل زرّ الاشتراك الموجود في تطبيقكم لتصلكم حلقاتنا الأسبوعية مع الضيوف والمواضيع التقنية. 

لملاحظاتكم واقتراحاتكم: [email protected] 

صوت التك، بودكاست من انتاج “راديو الناس”، الناصرة.

Series Navigationبلاك فرايدي وإخوانه: كيف ننجو من مواسم الشراء أونلاين بسلام؟! | ناردين أرميلي >>