شارك البودكاست

قد تدخل إلى العالم الافتراضي معتقدا أنك في وضعية آمنة، لكن كل ذلك ينهار حين تجد المخاطر تلاحقك من حيث لا تحتسب في الشبكة العنكبوتية؛ خاصة إذا كنت شخصا له وضعية حساسة شخصية، مهنية أو عائلية.

وبحسب تقرير نشرته منظمة مراسلون بلا حدود عام 2018 فإن شريحة الصحفيين تعد أحد أهم ضحايا التنمر الإلكتروني، ويرصد التقرير تعرض صحفيات، مثل الصحفية غادة عويس، لحالات تنمر تمثلت في اختراق هواتفها أو رسائل شتم وتشويه أو تهديد بالقتل على صفحات التواصل الاجتماعي بالدرجة الأولى.

فما هي أسباب انتشار التنمر الإلكتروني بهذه الحدة؟ ومن يقف خلف جيوش الذباب الالكتروني في العالم العربي؟ وكيف تستخدمه الأنظمة كسلاح ضد معارضيها؟ وكيف نتعامل مع المتنمرين؟

خليل طرابلسي المختص في شبكات التواصل الاجتماعي، وعدد من الصحفيين والصحفيات العرب يلقون الضوء على تأثير الذباب الالكتروني في حرب التنمر الالكتروني ضدهم، في هذه الحلقة من بعد أمس.

ابق على تواصل مستمرّ مع الجزيرة بودكاست ولا تنس تفعيل زرّ الاشتراك الموجود في تطبيقك لتصلك حلقاتنا اليومية.
إنستغرام | https://aj.audio/instagram
تويتر | https://aj.audio/twitter
فيسبوك | https://aj.audio/FB

بعد أمس، بودكاست يومي من الجزيرة بودكاست يزوّد المستمع بما يحتاج لمعرفته عن القضايا الراهنة بطريقة حكائية تجمع بين الإثراء والتشويق. الحلقة من إعداد: عائشة بلحاج، تصميم الصوت: ميشال بو داغر، مُنتج التفاعل والتواصل: عبدالله غانم ومحمود النجار.

Series Navigation<< عقد الإهانة الروسي.. ما قصته؟ثورة 25 يناير.. هل تعود للميدان؟ >>