شارك البودكاست

حلقة من صالون السكري نتحاور فيها حول “مهنية الإعلام”. في محاولة لتوضيح المفاهيم المرتبطة به بعيدا عن الشعارات.
يعتقد البعض أن “الحياد، والموضوعية، والدقة، والتوازن” وغيرها من القيم الإعلامية ليست إلا شعارات يمكن التغني بها في إطار انتقاد الإعلام.
إلا أن هذه المفاهيم وعلى رأسها مفهوم “المهنية” محددة وتطورت منذ النصف الأول من القرن التاسع عشر.
والأغرب أن تطورها لم يكن فقط بسبب رغبة في تأسيس تجربة صحفية وإعلامية محترمة بقدر ما كان استجابة لضغوط السوق مع ظهور وكالات الأنباء التي تتعامل مع عدد كبير من الصحف والمنافذ مختلفة التوجهات والمشارب.
نتعرض في هذه الحلقة أيضا للغز التفرقة بين الصحفيين والإعلاميين في مصر، وهي بدعة لا توجد في أماكن أخرى كثيرة ودافعها الأساسي هو تقسيم المنافع على عدد أقل من الأشخاص.
شاهد حلقات صالون السكري بالفيديو على يوتيوب: bit.ly/FamMeet

Series Navigation<< تجاربهن في الخروج من نفق الإسلامويين إلى رحابة الحياةحسام السكري يحاور خالد فهمي.. عن تاريخ الناس العاديين >>