شارك البودكاست

حوار مع أمير شريف، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة بشر سوفت BasharSoft. الشركة المالكة لموقعي Wuzzuf.com و Forasna.com. تعمل بشر سوفت كجسر يربط بين الشركات الباحثة عن المواهب والباحثين عن العمل، حيث تقوم بنشر إعلانات فرص الوظائف من خلال الموقع الإلكتروني، وتقوم الشركة/الباحث عن وظيفة بالتسجيل في الموقع والبحث مباشرة عن العاملين/الوظائف.

أسهَمَ موقع وظّف وموقع فرصنا حتى الآن في خدمة ٢٥٠ ألف شخص للحصول على وظيفة. كما تم الإعلان عن أكثر من ٨٠٠ ألف وظيفة، لأكثر من ٢٥ ألف شركة خلال الأعوام السابقة. يستخدم موقع وظّف وموقع فرصنا حاليًا أكثر من مليوني مستخدم.

تخرّج أمير شريف من قسم الاتصالات بكلية الهندسة، جامعة القاهرة عام ٢٠٠٤، ليعمل طالبًا باحثًا في الكلية عدّة سنوات قبل أن ينتقل للعمل بإحدى شركات أنظمة الكمبيوتر لمدة عام، تعرّف فيه على شريكه في تأسيس بشر سوفت فيما بعد، محمد الجارحي. وقاما معًا بتأسيس بشر سوفت في عام ٢٠٠٩ بعد نجاحهما في مسابقة ITIDA التابعة لوزارة الاتصالات وحصولهما على استثمار يسمح لهما بالبدء في المشروع. في يناير من عام ٢٠١١ تم إطلاق الموقع الأول بعنوان basharjobs.com والذي تم تغييره في عام ٢٠١٢ إلى wuzzuf.com، وهو الموقع المتاح حاليًا والذي يستهدف أصحاب التعليم العالي ومن لهم قدرة جيّدة على قراءة وكتابة اللغة الإنجليزية. وفي عام ٢٠١٥ تم إطلاق موقع جديد يستهدف العمالة الفنّيّة ومن لا يجيدون الإنجليزية forasna.com.

استطاع أمير شريف وفريقه الحصول على التمويل من عدّة مصادر على مدار السنوات السابقة، منها شركة 5oo Startups في استثمار غير مسبوق لها في مع شركة مصريّة. وآخرها استثمار بقيمة ٦ ملايين دولار في مايو الماضي من عدّة مستثمرين في دول مختلفة حول العالم.

Series Navigation<< الباحث عن الإنسان – حوار مع تامر عشريالبحث عن التحدّي – حوار مع محمد سعادة >>