في هذه الحلقة الخاصة من بودكاست «عيب»، نطرق باب الأدوار الجندرية عبر عالم «فن الدراغ» أو «فن الجر». ما هو؟ من يقدّمه؟ كيف نفهم فن الجر كتعبير لامعياري عن الذات؟
 
نتعرّف إلى ملكة الجر اللبنانية «صوفي غرسون»، وإلى التجارب الشخصيّة التي رسمت مسارها. تأخذنا إلى كواليس ذلك الفن البرّاق، فنحاول فهم سياقه المحلّي والمراحل التي مرّ بها، وتفاعل صوفي معه.

إعداد وتقديم موسى صالح، تحت إشراف ريم بن رجب ورنا داود. شكر خاص للفنّان باسم فغالي، وملكة الجر أنيسا كرانا لتزويدنا ببعض المقاطع الصوتيّة. شكر أيضًا لمرام النبالي وراما سبانخ وصابرين طه وتالا العيسى لدعمهن التحريري.

أُنتجت هذه المادة ضمن فترة الدراسة في «الأكاديميّة البديلة للصحافة العربيّة». 
الأكاديميّة برنامج دراسي مكثّف مدّته عام، يشجّع على الإبداع والتفكير النقدي في الصحافة، وتشرف عليه فبراير – شبكة المؤسّسات الإعلاميّة العربيّة المستقلّة. يتضمّن البرنامج محاضرات في الكتابة الإبداعية والأدب والتاريخ والسياسة والعلوم النسويّة والأنثروبولوجيا والثقافة البصريّة والسمعيّة والنقد الفني وقواعد الصحافة، والصحافة الاستقصائيّة وصحافة البيانات، بالإضافة إلى فترة تدريب في مؤسّسات صحافية.

لمتابعة الأكاديميّة: 
caforarabjournalism.com

لمتابعة الجمهوريّة: www.aljumhuriya.net/ar 
www.facebook.com/aljumhuriya.net 
twitter.com/aljumhuriya_net 
twitter.com/aljumhuriya_eng 
www.youtube.com/channel/UCQFUI1nJtteKpyVzcdq3rbw

لمتابعة صوت: www.sowt.com 
twitter.com/sowt
instagram.com/sowtpodcasts
facebook.com/SowtPodcasts

للانضمام إلى عضويّة صوت بلس sowt.com/plus

Series Navigation<< عن نوال السعداوي<< المشاركة السياسية لذوات الإعاقة في الأردنالتوقيف من أجل الحماية >>صايمة ولا زي كل سنة؟ >>