شارك البودكاست

رائد الأعمال المصري دكتور عمرو عوض الله هو ضيفنا في هذه الحلقة من بودكاست حياة اكتر. تخرج د. عمرو في كلية الهندسة بجامعة القاهرة، وعمل فيها كمعيد بقسم الحاسبات. بعدها سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليعمل على تحضير رسالة الدكتوراه في جامعة ستانفورد الأمريكية، إحدى أعرق الجامعات في العالم ومركز هام لريادة الأعمال والتكنولوجيا في العالم.
من هنا بالتحديد بدأت رحلة د. عمرو عوض الله مع ريادة الأعمال. حيث قام بتأسيس شركته الأولى “فيفا سمارت” التي استحوذت عليها بعد ذلك شركة “ياهو”. لينضم على أثر عملية الاستحواذ تلك إلى فريق عمل ياهو ويتدرج بها حتى يصل إلى منصب مدير ياهو لهندسة ذكاء المنتجات. 
خلال عمله في ياهو واجه تحدى كبير في تحليل بيانات المستخدمين ليرشح على أساسها الموقع، منتجات تتوافق مع اهتمامات واحتياجات العملاء. ولأنه اعتاد ربط النقاط ببعضها، يخطر بباله فكرة تأسيس شركة جديدة لسد هذا الاحتياج الهائل لتحليل البيانات بصورة أعمق مما هو معتاد في تلك الفترة. وينجح بالفعل د. عمرو عوض الله في المشاركة في تأسيس شركته “كلاوديرا” رائدة أنظمة تحليل البيانات في العالم.
يشغل د. عمرو عوض الله حالياً منصب نائب رئيس جوجل كلاود لعلاقات المطورين. لكن وقت تسجيل الحلقة كان يعمل في منصب المدير التقني لـ كلاوديرا

Series Navigation<< قوة الشغف والمثابرةمعادلة التسويف >>