في هذه الحلقة من بودكاست تعليمنا، نحاور حمدي الطباع، الرئيس التنفيذي و المؤسس الشريك في شركة أبواب. أبواب هي منصة لتعليم المناهج الوطنية عبر الانترنت تأسست عام ٢٠١٩ وانطلقت مع انتشار جائحة كورونا. يحدثنا حمدي عن مسيرتهم و مساعيهم في دعم العملية الدراسية أثناء الجائحة وبالذات حول أهمية المشكلة التي يحاولون حلها وهي إنفاق أهالي المتزايد على الدروس الخصوصية رغم تكلفتها العالية. يتطرق حمدي إلى التأثير السلبي والإيجابي للجائحة على قطاع التكنولوجيا والتعليم ولا سيما خلق بعض المغالطات حول مفهوم التعليم عن بعد.
هذه الحلقة من بودكاست تعليمنا من إعداد وتقديم نافذ دقاق، إشراف ومتابعة صابرين طه، من الإنتاج الصوتي تيسير قباني، وفي النشر والتواصل مرام النبالي وبيان حبيب.
بودكاست تعليمنا من إنتاج صوت.
صوت على وسائل التواصل الاجتماعي:
تويتر: twitter.com/sowt
إنستجرام: instagram.com/sowtpodcasts
فيسبوك: facebook.com/SowtPodcasts
للانضمام إلى عضويّة صوت بلس sowt.com/plus
- ما علاقة التصميم بتعلم حب اللغة العربية؟
- هل الطالب فاعل أو مفعول به في العملية التعليمية
- المعلمة الريادية – انعكاس الخبرة الصفية على المنتج التعلمي
- ما أهم مشكلة يواجهها طلابنا؟
- ماذا كان اثر الجائحة على التعليم المدرسي؟
- ما علاقة الريادة في التعليم مع سباق السلحفاه والأرنب
- الربط بين مخرجات سوق العمل والتعليم
- البحث عن ترك الأثر قي حياة الآخرين: الرحلة من عالم الطب الى التعليم
- ماذا نريد من أنظمتنا التعليمية؟
- بودكاست تعليمنا: مقطع تشويقي