“البنية الفكرية للشيخ محمد الطاهر ابن عاشور، بنية سلفية أرثوذوكسية، لا تختلف عن البنية التقليدية المكرّسة، إذ يتمسّك بالخلافة، في ردّه على علي عبد الرازق، ويؤيّد الجلد، وقطع يد السارق، ويرفض حرية المعتقد، ويقول بقتل المرتدّ”
“المستقرئ لكتابات الطاهر ابن عاشور، وفتاويه، ومواقفه، يمكنه أن يلاحظ أنّ مساره عكسيّ تماماً، بمعنى أنّه يطوّع مقولات الحداثة للموروث الديني، وبالخصوص الموروث الفقهي، ممّا يجعل لذلك الموروث الكلمة العليا دائماً”
- كيف تحوّل انفجار بيروت إلى قصة بوليسية للإعلام و”فرجة” للبنانيين | عباس بيضون
- “كانوا يبدعون بترديدها”… أغاني رجال دمشق في رحلة حمّام السوق | آرام ميداني
- “شعرت بارتباط بين التعذيب والدين”… من حكايات حَفَظَة القرآن في الصغر | ريم سويسي
- “عروس داعش”… حكاية “الحمقاء الصغيرة” التي خلعت الشادور وظهرت بـ”نيو لوك” | عثمان بوشيخي
- من يغترب سينجو ومن يبقى… سيكون لقاتله تمثال | عماد بزي
- دعا إلى الاجتهاد وكفّر الطاهر الحداد… محمد الطاهر ابن عاشور بين التنوير والتكفير | عيسى جابلي
- اعتبر والدها جمال صوتها “عاراً”… الست توحيدة التي شغلت الناس قبل اختفاء أثرها | معاذ سعد فاروق
- هناك شعرة بين التحرش والغواية”… رجال يتعرّضون لتحرّشات جنسية نسائية | سامية علام”
- كم مرة أنقذت كلماتكما أرواح المسجونين… في رثاء مريد ورضوى | عبد الرحمن الجندي
- هل كانت رؤيتنا للقرآن ستتغير إذا فسّرته النساء؟ | أحمد متاريك