كان فيم فيندرز نتاجًا للجيل الذي أعقب الحرب العالمية الثانية، حيث وُلد بعد انتهائها بشهور قليلة، وتشكّلت هويته متأثرة بألمانيا ما بعد الحرب المقسِّمة، وقد كان هو ابنًا لألمانيا الغربية، فلذلك كانت أحد العناصر التكوينية في شبابه هو هوسه بثقافة البوب الأميركية، وموسيقى الروك آند رول، لذلك كان معروفًا وسط رفاقه السينمائيين في ألمانيا بأنه الأكثر تأمرُكًا في الحركة الجديدة.
للمزيد من المقالات الصوتية تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي:
فيسبوك: www.facebook.com/NoonPodcast
إنستغرام: www.instagram.com/noonpodcast/?hl=en
تويتر: twitter.com/PodcastNoon
- السينما الألمانية: تناول التاريخ في السينما الألمانية.. من النازية إلى النازيين الجدد
- السينما الألمانية: الشيوعية.. تاريخ يروى من زاوية واحدة
- السينما الألمانية: من كاليغاري إلى لولا.. ملامح من تاريخ السينما الألمانية وموجاتها
- السينما الألمانية: صوت المهاجرين الأتراك في ألمانيا.. من توفيق باشر إلى فاتح أكين
- السينما الألمانية: راينر فاسبيندر.. الألماني الهارب من العار التاريخي لبلاده
- السينما الألمانية: فيم فيندرز.. الصبغة الهوليوودية للسينما الألمانية