“هاتي بوسة يابت”، “بومبوناية ملبساية”، “سكّر محلّى محطوط على كريمة”، “عود البطل”… عبارات سرعان ما شقّت طريقها من الفنّ إلى الشارع لإهانة المرأة وتكريس العنف اللفظي
يقدم عادل إمام نفسه كـ”أحد الغلابة” المصريين الفهلويين، ثم لا يتورّع عن تحسس أجساد النساء وتقبيلهن، كأنه يشرّع للفقير أن يكون ذا أخلاق سيئة ومتحرّشاً أيضاً
في فيلم “نمس بوند”، يقوم هاني رمزي بلمس جزء حميمي من جسد سيدة في السوبر ماركت، فيقول ضاحكاً: “كنت فاكره جريب فروت”، وهو مشهد اعتبر خادشاً للحياء وحرصت معظم القنوات التليفزيونية على حذفه عند عرض الفيلم
إن دعم كوميديا الإفيه، أو كوميديا الموقف، لفكرة التحرّش وتد صلب يسوقها نحو الترويج وليس العرض فقط، لأنه يرتبط بشكل وثيق في اللاوعي بخفة الدم واللطف والتودّد وليس بالوقاحة والاعتداء والأذى
Listen to Raseef22 on Podeo
إستمعوا ل رصيف22على بوديو
- كيف خدم صديقي المثلي السلطة الأبوية حين تزيّن بالمكياج | علي الأعرج
- رموز الشر” في موقعة كربلاء” | محمد يسري
- من يحبُّ جسدي يشتهيني…المرأة تروي جسدها | مناهل السهوي
- الثقافات الإسلامية اختلفت في مدى صرامة فرض حظره”… الخمر صانع الإبداع الإسلامي | عثمان أمكور
- ماسح مؤخرات الملوك… وظيفة نبيلة في عصور غير نبيلة | محمد دريوس
- أشهر المسيئين في السينما والدراما المصرية…الإساءة للنساء في الكوميديا ليست كوميدية |هدير جمال أبو مسعد ، آية ياسر
- كل الاختراعات والاكتشافات العلمية مذكورة في القرآن… لكننا أغبياء! | رامي غدير
- ما جنى صلاح الدين الأيوبي ونظام المُلك بحق حرية الرأي.. وما خدما | علاء زريفة
- سهّلوا شراء الأراضي ووفّروا الحماية… حِيَل القناصل الأوروبيين لتوطين اليهود في فلسطين | محمد شعبان
- متى أتوقف عن الهروب عند سماع صوت المؤذن؟ | أحمد يحيى