“تتسلّط ‘آنسات’ الدين على مجالس العزاء (في دمشق)… إذ ترتبط معظم العائلات الدمشقية بمعلمات دين معروفات، وكلّما ارتفع مقدار العائلة كلما تكثّف حضور الشيخات… وهكذا تتحول المناسبة إلى درس ديني مكثّف”
“حان الوقت للتغيير. نحن بحاجة إلى البحث عن تعابير إيجابية للتنفيس عن أحزاننا. نحن بحاجة إلى نبذ نفاق مدّعي ومدّعيات تحميل الدين تعليمات هو بريء منها. ونحن بحاجة إلى الثورة على عادات موروثة عن زمن الحريم”
- كيف خدم صديقي المثلي السلطة الأبوية حين تزيّن بالمكياج | علي الأعرج
- رموز الشر” في موقعة كربلاء” | محمد يسري
- من يحبُّ جسدي يشتهيني…المرأة تروي جسدها | مناهل السهوي
- الثقافات الإسلامية اختلفت في مدى صرامة فرض حظره”… الخمر صانع الإبداع الإسلامي | عثمان أمكور
- ماسح مؤخرات الملوك… وظيفة نبيلة في عصور غير نبيلة | محمد دريوس
- طقوس عزاء أقسى من الموت | ميساء بلال
- كل الاختراعات والاكتشافات العلمية مذكورة في القرآن… لكننا أغبياء! | رامي غدير
- ما جنى صلاح الدين الأيوبي ونظام المُلك بحق حرية الرأي.. وما خدما | علاء زريفة
- سهّلوا شراء الأراضي ووفّروا الحماية… حِيَل القناصل الأوروبيين لتوطين اليهود في فلسطين | محمد شعبان
- متى أتوقف عن الهروب عند سماع صوت المؤذن؟ | أحمد يحيى