تعتمد كل حملة تسويق رقمية على المحتوى. سواء كان ذلك لتحسين محركات البحث أو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق عبر البريد الإلكتروني ، فأنت بحاجة إلى محتوى للوصول إلى جمهورك المستهدف والتفاعل معه في القنوات المختلفة.
تسويق المحتوى هو عملية تحديد النوع المناسب من المحتوى وإنشائه والترويج له للجمهور المناسب.
لكي تصبح مسوقًا جيدًا للمحتوى ، يجب أن تتمتع بمهارات كتابة رائعة ، ومهارات كتابة النصوص لتحسين محركات البحث ، ومهارات تحليلية.
يتضمن تسويق المحتوى أشياء مثل المقالات التعليمية والكتب الإلكترونية ومقاطع الفيديو والترفيه والندوات عبر الإنترنت التي تجيب على أسئلة محددة لدى الأشخاص وتزودهم بشيء لا يمكنهم الحصول عليه في أي مكان آخر. إنها أفضل طريقة لتحويل منتجك ، بغض النظر عن مدى شيوعه ، إلى شيء لا يشبه أي منتج آخر.
دور تسويق المحتوى:
يُعرِّف معهد تسويق المحتوى بأنه “أسلوب تسويقي يتمثل في إنشاء وتوزيع محتوى متسق قيم وملائم للإعلان لجذب واكتساب جمهور محدد بوضوح – بهدف تحفيز العملاء على اتخاذ إجراءات مربحة”. بمعنى آخر ، يتعلق الأمر بتقديم المساعدة للعملاء الذين يقومون بالشراء.
هل تحتاج تسويق محتوى؟
يعتبر تسويق المحتوى مهمًا لأنه يجيب على أسئلة جمهورك. باستخدام تسويق المحتوى ، يمكنك بناء الثقة مع جمهورك ، وتحسين التحويلات ، والتواصل مع العملاء ، وإنشاء عملاء متوقعين. وفي عصر اليوم ، يتوقع العملاء محتوى عالي الجودة ومتسق من العلامات التجارية المفضلة لديهم.
- ما هي إعلانات تجميع بيانات العملاء المحتملين
- كيف تجني الأرباح عن طريق صفحتك على فيسبوك؟
- ما هي المبيعات؟
- فائدة الإعلان على فيسبوك
- كيفية إعادة استهداف الجمهور عن طريق فيسبوك
- ما هو التسويق عبر المحتوى الرقمي؟
- كيفية الحصول على المزيد من المستخدمين لتطبيقك من الفيسبوك؟
- ٤ شهادات مجانية لتعلم تحسين محركات البحث (SEO)
- كيفية إنشاء أول إعلان على فيسبوك؟
- كيف استطاعت تويوتا زيادة المبيعات عن طريق فيسبوك