“هاتي بوسة يابت”، “بومبوناية ملبساية”، “سكّر محلّى محطوط على كريمة”، “عود البطل”… عبارات سرعان ما شقّت طريقها من الفنّ إلى الشارع لإهانة المرأة وتكريس العنف اللفظي
يقدم عادل إمام نفسه كـ”أحد الغلابة” المصريين الفهلويين، ثم لا يتورّع عن تحسس أجساد النساء وتقبيلهن، كأنه يشرّع للفقير أن يكون ذا أخلاق سيئة ومتحرّشاً أيضاً
في فيلم “نمس بوند”، يقوم هاني رمزي بلمس جزء حميمي من جسد سيدة في السوبر ماركت، فيقول ضاحكاً: “كنت فاكره جريب فروت”، وهو مشهد اعتبر خادشاً للحياء وحرصت معظم القنوات التليفزيونية على حذفه عند عرض الفيلم
إن دعم كوميديا الإفيه، أو كوميديا الموقف، لفكرة التحرّش وتد صلب يسوقها نحو الترويج وليس العرض فقط، لأنه يرتبط بشكل وثيق في اللاوعي بخفة الدم واللطف والتودّد وليس بالوقاحة والاعتداء والأذى
Listen to Raseef22 on Podeo
إستمعوا ل رصيف22على بوديو
- هناك شعرة بين التحرش والغواية”… رجال يتعرّضون لتحرّشات جنسية نسائية | سامية علام”
- كم مرة أنقذت كلماتكما أرواح المسجونين… في رثاء مريد ورضوى | عبد الرحمن الجندي
- هل كانت رؤيتنا للقرآن ستتغير إذا فسّرته النساء؟ | أحمد متاريك
- بوحمارة”… المتمرّد الذي كاد أن يُسقط ملوك المغرب في زمن “السِّيبَة” | معاذ الكص”
- الوجه الآخر لعلاقة سيّد قطب بالإخوان… حارب الجماعة ورفض حسن البنّا اغتياله | معاذ سعد فاروق
- أشهر المسيئين في السينما والدراما المصرية…الإساءة للنساء في الكوميديا ليست كوميدية |هدير جمال أبو مسعد ، آية ياسر
- ما زال السجن مكتظاً بجيل “سبايس تون” | عبد الرحمن الجندي
- لماذا تُتهم النسوية العربية بالذكورية أو عدم اللطف؟ | ديما الكاتب
- الباص الأخير إلى أوروبا
- مصارف الشّام قبل التأميم | سامي مروان مبيض