تتحرّك سينما الأبطال الخارقين من الخرافيّ، كبؤرة محورية، ليس فقط على المستوى الجوهري إنما في المنطق التأسيسي والمادي أيضًا، بحيث تصنع شروطها الخاصة، وتتعرّض للواقع في معناه العمومي، الذي يأخذ المجتمع من منطلق المادي والوجودي، ويحجب تفصيلات عميقة في سبيل إظهار جوانب أخرى غير موجودة إلا في المخيال الإنساني، ومثل كل النوعيات الفيلمية، تتعاطى مع أنماط معيّنة من الحكايات، تحاول تطويرها وتعقيدها مع الوقت، لتضمن شرائح معرفية وجماهيرية مختلفة، وتضمن اتّساعًا ورواجًا جماهيريَّين.
للمزيد من المقالات الصوتية تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي:
فيسبوك: www.facebook.com/NoonPodcast
إنستغرام: www.instagram.com/noonpodcast/?hl=en
تويتر: twitter.com/PodcastNoon
- أكوان متعددة: إمبراطورية مارفل وعالم الأبطال الخارقين
- أكوان متعددة: تصوّر سكورسيزي للسينما وإشكالية الأبطال الخارقين
- أكوان متعددة: ستان لي.. إمبراطور القصص المصورة
- أكوان عالم “دي سي” المتعددة: لا حدود للمتعة واللامعقول
- أكوان مارفل المتعددة: عالم سينمائي لا حدود له
- أكوان متعددة: إمبراطورية “دي سي” السينمائية وبدايات عصر الكوميكس