شارك البودكاست

في هذه الحلقة من بودكاست عدد، نستضيف الدكتور عمر الرهبيني المهتم في مجال التقنية والذكاء الاصطناعي، حيث تحدثنا في اللقاء حول العديد من المواضيع التي تتعلق بالجانب التقني تحديداً، بدأ اللقاء بالحديث حول عمر، لماذا اختار امتهان الطب؟ وكيف بدأ اهتمامه بالجانب التقني؟ وكيف بدأ كصانع محتوى في المجال؟

انتقلنا بعد ذلك للمحور الأساسي للحلقة وهو الذكاء الاصطناعي، حيث تحدثنا في أولا عن بدايات الذكاء الاصطناعي في الخمسينيات الميلادية وكيف تطور إلى ما وصلنا إليه في هذه الفترة، لينتقل الحديث بعد ذلك إلى ارتباط الذكاء الاصطناعي بالطب وماهي تطبيقات الذكاء الاصطناعي في هذا المجال.

انتقلنا بعد ذلك إلى تأثير الذكاء الاصطناعي على حياتنا، حيث أثر بشكل كبير في مجال النقل، فأصبحنا نجد سيارات ذاتية القيادة، كما أثر أيضا على التعليم، حيث شبه الضيف الذكاء الاصطناعي بالآلة الحاسبة في بداياتها، وأنه يجب علينا التعلم بعيداً عن الذكاء الاصطناعي، ومن ثم بعد أن نكتسب المعرفة من الممكن أن نستعين بالذكاء الاصطناعي في التحليل وتبسيط الأعمال.

اختتمنا اللقاء ببعض التخوفات حول مستقبل الذكاء الاصطناعي وهل سيشكل خطر على الانسان؟ حيث ناقشنا كيف سيكون مستقبل الحياة وكيف سيكون الروتين اليومي للإنسان في ظل تطور الذكاء الاصطناعي.

تقسيم الحلقة:المقدمة: 00:00اهتمامه بالتقنية: 01:33ليش دخل الطب؟: 06:00صناعة المحتوى التقني: 10:00الذكاء الاصطناعي: 17:30الذكاء الاصطناعي والطب: 23:25الذكاء الاصطناعي في السيارات: 34:59هل الذكاء الاصطناعي مبدع؟: 43:35الذكاء الاصطناعي في التعليم: 46:30أفضل برامج الذكاء الاصطناعي: 55:15مستقبل الحياة مع الذكاء الاصطناعي: 57:00هل الذكاء الاصطناعي سيسيطر على الإنسان: 1:03:10

_______________________

سيركليز جمعية تريح بالك وتحفظ فلوسك!

رابط تحميل التطبيق:

https://circlys.app.link/faragh

حسابات التواصل الاجتماعي:

X: https://twitter.com/circlys

Tiktok: https://www.tiktok.com/@circlys

Instagram: https://www.instagram.com/circlys

Snapchat: https://snapchat.com/t/uleQGDa2

Facebook: https://www.facebook.com/Circlys

_______________________

بلاك نايتخيارك الأول في الجودة و التميز.تمتع بتجربة جديدة وتنوع كبير من محاصيل القهوة الفاخرة‏https://b-k.coffee/تأكد بلاك نايت “دائما غير “

_______________________

حصاد الراعي التسويقي لمنصة فراغ: https://linktr.ee/hasad.marketing

_______________________

تابعنا عبر حساباتنا على منصات التواصل الاجتماعي: ‏X : https://twitter.com/faraghksa‏Instagram: https://www.instagram.com/faraghksa‏TikTok: https://www.tiktok.com/@faraghksa‏LinkedIn: https://www.linkedin.com/company/faraghksa/

_______________________

حساب الضيف على منصة: 

‏X: https://twitter.com/Orahbeeni

_______________________

رأيك محل اهتمام، على أمل أن تنال حلقاتنا رضاك، وتلامس ذائقتك، وتضيف إليك محتوى قيّمًا مفيدًا يعود إليك بالنفع والفائدة والمتعة أيضًا.قيمنا على Apple Podcasts، واذكر اقتراحاتك، وملاحظاتك، أو حتى انتقادك.

نسعد بتواصلكم عبر بريدنا:‏[email protected]

Series Navigation<< القهوة سبب مشاكلك المالية! مع رضا العيدروسهذا هو سبب تغير حياتي! مع محمد الموسى >>