أنا كم مرّة قلتلّك هيدا الأغراض بالبيت مش لإلك وما تلعب فيها؟ أنا كم مرّة قلتلّك رح توقع؟ كم مرّة كررت إنو هيدي الشغلة خطرة وما تمسكها؟ ليه ما بتفهم ؟ شفت شو صار معك؟ انبسطت هلّق كيف خرّبتها؟
هالمرّة ما صار شي مرّة تاني بتؤذي حالك ما رح اطلع فيك لتتعلّم وتسمعني بس إحكيك!
شي مرّة انتبهتوا قدي هيدي الجمل فيها ترهيب، وتخويف، وتخلّي وخلق شعور بالعار وبالذنب وكسر للثقة بين الطفل والأهل؟
كيف ممكن نشرح للطفل لنوجّهو صح ونقبل إنو بسيطة لو كررنا وتكون عباراتنا ونصائحنا بنّاءة ومساعِدة مش مدمّرة؟
تابعوا معي هيدي القصة بحلقة جديدة من بودكاست ‘بكل حب’.
- مع الرجعة عالمدرسة، أهم من الشنطة الجديدة المعاملة اللطيفة
- عن البودكاست
- بنتي كسرت فنجان بحبو كتير
- رسمتي أحلى من رسمتك
- إذا ما رح تمشي معنا بهيدي اللحظة، نحنا مغادرين من دونك
- أنا كم مرّة قلت ما تعملوا هيك…
- خبّرت رفقاتي خبرية وضحكوا عليي
- في بنت قالتلي إنتي مش حلوة لأنو ما عندك أسنان
- يعني معقول تسمحي لبنتك ترسم على حيطان البيت؟
- أنا بحب شعراتي كتير وما بدي قصهم!