رغم الجدل المستمر حول مستقبل التعليم الذكي، يجمع معظم الخبراء والأكاديميين على أن استخدام الذكاء الاصطناعي من شأنه تصحيح مسار التعليم عبر تغيير القوالب التقليدية وتطوير دور المعلم وتحسين جودة التعليم ومخرجاته.
فما واقع الذكاء الاصطناعي في التعليم؟ وهل التعليم الذكي يعني وداعا للتعليم التقليدي؟ وإلى أي مدى المنظومة التعليمية العربية مهيأة للذكاء الاصطناعي في التعليم؟
هذه الأسئلة وغيرها تناقشها الإعلامية آمال العريسي مع الدكتور أحمد عبد العالي الباحث في مجال اللغات الطبيعية وكبير مهندسي البرمجيات في معهد قطر لبحوث الحوسبة.
ابق على تواصل مستمرّ مع الجزيرة بودكاست ولا تنس تفعيل زرّ الاشتراك الموجود في تطبيقك لتصلك حلقاتنا اليومية.
تابعنا على إنستغرام | https://aj.audio/instagram
تابعنا على تويتر | https://aj.audio/twitter
تابعنا على فيسبوك | https://aj.audio/FB
بعد أمس، بودكاست يومي من الجزيرة بودكاست يزوّد المستمع بما يحتاج لمعرفته عن القضايا الراهنة بطريقة حكائية تجمع بين الإثراء والتشويق. منتج الحلقة: آمال العريسي، تصميم الصوت: ميشال بو داغر.
- منظمة التحرير الفلسطينية.. ماذا تبقى منها اليوم؟
- حرب إسرائيل على الصحافة.. إلى متى؟
- إيران والمنطقة بعد رئيسي.. إلى أين؟
- البندقية في الضفّة.. كيف نقرأ خارطة السلاح؟
- نتنياهو مطلوبًا للعدالة.. هل يُحاسب المجرم يومًا؟
- تحديات التعلم والتعليم في زمن الذكاء الاصطناعي
- في يوم الأسير الفلسطيني، كيف ينجون من الإبادة؟
- محور فيلادلفيا.. نحو احتلال أم اتّفاق؟
- حرب التجويع في قطاع غزة
- إسرائيل المأزومة