شارك البودكاست

يقول الدكتور مصطفى محمود رحمة الله عليه، كل جمال الحياة يدخل من شباك أسمه العين، و في الطب البيطري تشكل اصابات و مشاكل العين جزء لا يتجزأ من الممارسة في العيادة البيطرية مع اختلاف اشكال الاصابة او حتى العدى و لذلك وجب علينا في بودكاست حوار بيطري التطرق لهذا الموضوع المهم

في هذه الحلقة تعرفنا أكثر على د. تركي شواف أستاذ المناظير وجراحة الخيل بكلية الطب البيطري بجامعة الملك فيصلكما عبر لنا سعادته بعلاقته بالخيل ماذا يعني لك الخيل وأوضح كيف ترى الحيوانات العالم؟ وما هو طب العيون البيطري؟

اخذنا د. تركي في جولة في تشريح وفيزيولوجيا العين في الحيوانات المختلفة ولماذا تتعرض العين لمشاكل أكثر في الحيوانات وتختلف عن المشاكل التي تعرض لها العين في الانسان وكذلك اهم مشاكل العين في الفصائل الحيوانية المختلفة ( الخيل- الحيوانات المنزلية ).

وذكر سعادته أهم الأدوات التشخيصية المستخدمة في العيون وماهي أهم التدخلات جراحية لأمراض العين؟ وماهي أهم الأمراض معدية تصيب العين؟ ماذا عن الأمراض الأيضية التي تصيب العين؟ و أهم الادوية المستخدمة في العيون؟

ونصائح لمربي الحيوانات للحفاظ على العين وكيفية التعامل مع اصابات العين بشكل اولي واسعافي ريثما يصل الطبيب؟

وغيرها الكثير …..

Series Navigation<< 24. ما هو الاستثمار الحقيقي في المنشئة البيطرية؟ (الجزء الثاني) مع د. ماجد الحايك26. صحة وتغذية الماشية وأثر المواهب الشخصية على الطب البيطري مع د. عبدالله الفنيخ >>