الصيف يعتبر فترة هبوط لأغلب المشاريع، لذلك هو فرصة جميلة لاعادة دراسة فهمك لعملائك وتجربتهم معاك والأهم التطوير من مشروعك والقيمة التي تقدمها الى عملائك. الصيف هو فترة جميلة لتحسين علاقتك مع منافسيك والتعاون معهم لاصدار خدمات او منتجات جديدة وغيره من الانشطة التي تدمج مجتمعاتكم مع بعض.
هذه هي الطرق العشرة:
1. تقديم عروض ترويجية وخصومات صيفية لجذب العملاء لإجراء عمليات شراء خلال الموسم البطيء.
2. تعاون مع الشركات الأخرى في مجال عملك لإنشاء عروض ترويجية أو أحداث مشتركة تجذب العملاء.
3. إنشاء محتوى أو منتجات حصرية لا تتوفر إلا خلال أشهر الصيف لإيجاد شعور بالإلحاح والإثارة.
4. استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لعرض كيف يمكن لمنتجاتك أو خدماتك أن تعزز التجارب الصيفية ، مثل الأنشطة الخارجية أو الإجازات.
5. التركيز على بناء العلاقات مع العملاء من خلال تقديم توصيات شخصية أو رسائل متابعة بعد الشراء.
6. ضع في اعتبارك توسيع عروض منتجاتك أو خدماتك لتشمل العناصر التي يزداد الطلب عليها خلال فصل الصيف.
7. استضف الأحداث أو ورش العمل التي تتماشى مع عملك وتجذب الاهتمامات الصيفية ، مثل دروس الطهي أو جلسات اللياقة البدنية.
8. الاستفادة من التسويق عبر البريد الإلكتروني للحفاظ على تفاعل العملاء وإطلاعهم على المنتجات الجديدة والعروض الترويجية والأحداث.
9. استخدم ملاحظات العملاء وبياناتهم لتحديد مجالات التحسين وتحسين استراتيجيات المبيعات الخاصة بك للموسم البطيء.
10. كن إيجابيًا واستباقيًا خلال الموسم البطيء من خلال التركيز على الأهداف طويلة المدى وإيجاد فرص جديدة للنمو والابتكار.
- العلاقة بين التسويق وتجربة العميل
- ماهو التسويق العاطفي وكيف تقدر تستخدمة في تنمية شركتك الناشئة؟
- كيف تصنع خطة تسويقية مفصلة؟
- كيف تبني ثقة العميل في منتجاتك أو خدماتك؟
- كيف تعرف مين المؤثر الصحيح لتسويق شركتك الناشئة؟
- 10 أفكار للتسويق في الصيف
- كيف تصنع افضل العروض لليوم الوطني بدون ما تأثر على البراند وقيمتها في السوق؟
- كيف تتعامل مع العميل الغير راضي؟
- #١ كيف تبني براند ناجح؟ هل تحتاج تفهم السوق أو التسويق أو المسوَّق له؟
- كيف تصنع حملة شاملة للسوق والتسويق وتجربة العميل