شارك البودكاست

بعد المقابلة اللي أجرتها داليا في بودكاست فنجان، تناقشت وياها حول العديد من النقاط اللي تناولتها أثناء اللقاء. أغلب نقاط النقاش دارت حول مسألة تعليم الفلسفة في قبال تعلم التفلسف، من حيث كون الأولى عملية تلقينية والثانية عملية اكتسابية ذاتية. في هذي الحلقة التقيتها مجددًا لتناول هذي النقطة بتفصيل أكبر إلى جوار نقاط وتحديات أخرى حول الفلسفة والفكر والتعليم، لا سيما من خلال منظور مؤسستها “بصيرة”.

داليا حاصلة على بكالريوس في علم الحيوان من جامعة الملك عبدالعزيز، وماجستير في علم اجتماع الطفولة من جامعة كارديف ببريطانيا. أسست أيضًا “بصيرة” للاستشارات التربوية والتعليمية في كل ما يتعلق بتيسير تعلم التفكير النقدي والتفكير الفلسفي، سواء من حيث تقديم برامج لتأهيل الميسرين، أو في إعطاء ورش تيسر للأفراد تعلم مهارات التفكير النقدي، وغيرها من الاستشارات.

وأستقبل تعليقاتكم واقتراحاتكم وانتقاداتكم على إيميل كتبيولوجي:
[email protected]
أو على حساب كتبيولوجي على تويتر:
twitter.com/kotobiology
أو على حسابي الشخصي:
http://twitter.com/neo7ussainism

Links:

الطفل والتفكير الفلسفي مع داليا تونسي – مقابلات معنىكيف نتعامل مع أسئلة الأطفال؟ – بودكاست فنجانهل يوجد تاريخ فلسفة فعلًا؟ (١) – بودكاست كتبيولوجيهل يوجد تاريخ فلسفة فعلًا؟ (٢) – بودكاست كتبيولوجيكيف أصير قارئ تاريخ أفضل؟ – بودكاست كتبيولوجيهل للرواية قيمة معرفية؟ – بودكاست كتبيولوجي

Series Navigation<< يلا نقرأ: النظرية وتحديات الناقد الثقافييلا نقرأ: إعادة اكتشاف التاريخ الإسلامي >>