شارك البودكاست

تشهد محافظة درعا، جنوبي سوريا، اشتباكات متقطعة بين قوات النظام والأهالي، فيما تزداد الأوضاع الاقتصادية والإنسانية تدهورا نتيجة للحصار المفروض على المحافظة التي كانت مهد الثورة السورية، قبل أكثر من عقد. ومنذ ثورة 2011، خطت درعا لنفسها نهجا مختلفا عن بقية مناطق المعارضة برفضها التهجير القسري، كما وقع أهالي المحافظة اتفاق تهدئة مع النظام في 2018 ظل ساريا حتى منتصف العام الجاري.

فما الذي أعاد المحافظة إلى دائرة المواجهات المسلحة من جديد؟ وهل تشهد درعا قريبا صراعا خفيا بين الميليشيات والقوى الموالية لروسيا وإيران من أجل فرض السيطرة على كامل المحافظة؟ وهل يمكن للحصار الاقتصادي المفروض على المحافظة أن يمنح النظام ما لم تمنحه البنادق؟ وكيف سيؤثر خط الغاز العربي الذي سيمر عبر درعا على أوضاع العاصمة التاريخية لإقليم حوران؟ 

أسئلة وتفاصيل كثيرة تطرحها آمال العريسي عن أوضاع درعا ومستقبلها على ضيفها في هذه الحلقة من بعد أمس الباحث والصحفي السوري أحمد أبازيد.   

ابق على تواصل مستمرّ مع الجزيرة بودكاست ولا تنس تفعيل زرّ الاشتراك الموجود في تطبيقك لتصلك حلقاتنا اليومية.
إنستغرام | https://aj.audio/instagram
تويتر | https://aj.audio/twitter
فيسبوك | https://aj.audio/FB

بعد أمس، بودكاست يومي من الجزيرة بودكاست يزوّد المستمع بما يحتاج لمعرفته عن القضايا الراهنة بطريقة حكائية تجمع بين الإثراء والتشويق. الحلقة من إعداد: عبد الكريم العوير، تصميم الصوت: ميشال بو داغر، مُنتج التفاعل والتواصل: محمود النجار.

Series Navigation<< الملاذات الضريبية.. أسرار وأرقامتونس.. ماذا بعد اكتمال “الانقلاب”؟ >>