كثيرة هي الاستراتيجيات التي ينتهجها الناس في عالم الأعمال، خاصة في العالم الحديث حيث تهتم إدارة الأعمال بالاستراتيجيات
والتخطٌيط المحكم لكل الأعمال. اهتم اليابانيون من زمن طويل بإدارة الاستراتيجيات نظرا لما يحققه التفكير الاستراتيجي من جهة، وكذلك نظرا لما يتصف به اليابانيون من حرص على التفوق والنجاح في إدارة الأعمال، والصرامة التي يمتاز بها الإنسان الياباني. دون أن ننسى بأن الاهتمام أيضا بالفكر الاستراتيجي جاء بناء على التحديات التي فرضها الغرب على اليابان خصوصا الولايات المتحدة الأمريكية بعد الحرب العالمية الثانية. ولقد جاء كتاب استراتيجية المحيط الأزرق كمفهوم تطور من الغرب لمفهوم الإدارة الاستراتيجية في عالم الأعمال المتطور. فما المقصود بالمحيط الأزرق؟ وما هي أهم مبادئه؟ وكيف تستطيع الابتكار فيه؟ ستعرف إجابة هذه الأسئلة وغيرها من خلال متابعة هذا الملخص!
- ملخص كتاب فقط أنصت – مارك جولستون
- ملخص كتاب كيف تحصل على ما تريد دون أن تطلب؟ – ريتشارد تمبلر
- ملخص كتاب التحول الإيجابي – كاثرين ساندرسون
- ملخص كتاب الإستثنائيون بقلم مالكوم جلادويل
- ملخص كتاب دماغك تحت تأثير الإباحية – غاري ويلسون
- ملخص كتاب استراتيجية المحيط الأزرق – تشان كيم ورينيه موبورني
- ملخص كتاب شجاعة أن تكون غير محبوب – إيشيرو كيشيمي وفوميتاكي كوغا
- ملخص كتاب المكانية الرقمية – إريك جوردن وأدريانا دي سوزا
- ملخص كتاب الأهداف – براين تراسي
- ملخص كتاب قاعدة الخمس ثواني بقلم ميل روبنز