شارك البودكاست

ضيفنا بالحلقة هذي كان عبدالعزيز العبيد، تكلّمنا معاه عن وكالات التسويق ونشأتهم، شلون بدوا بالترويج التقليدي ولين وين وصلوا بالخروج عن المألوف، وناقشنا أساليب التسويق واختلافها حسب الجمهور المستهدف، ودور عامل الخبرة في نجاح خطط الترويج من عدمه. تكلّمنا عن مفهوم الضجة الإعلامية، والأفكار اللي تحتاج جرأة في تطبيقها، وثقة من المُعلنين للوصول لشريحة أكبر، وذكرنا أمثلة لبعض الحملات الإعلانية اللي حققت أصداء واسعة.

تكلمنا عن سنة 2015 تحديداً، والقفزة النوعية في مجال التسويق والإعلانات اللي صارت بهذي السنة، شنو المفاهيم الجديدة اللي دخلت على مجتمعنا، وأساليب الإعلان والترويج اللي سببت ثورة إعلانية يصعب تكرارها مرة أخرى. ناقشنا قوة تأثير صنّاع المحتوى، ومدى انتشار محتواهم ووصوله خارج حدود مجتمعاتهم، ووصلنا لموضوع الأخلاقيات والضوابط اللي كانوا عامل رئيسي في انتهاء العصر الذهبي لإعلانات صنّاع المحتوى في منصات التواصل الاجتماعي.

ناقشنا مفهوم “مافيا الإعلانات” الشهير، ومشاكل التعامل مع العملاء وكيفية تخطيها، وشلون قاعدين نلاحظ تغيّر ثقافة المحتوى في منصات التواصل الاجتماعي بما يواكب العصر، وتأثير هالتغيير على مُختلف المراحل العمرية. وفي الختام كلّمنا عبدالعزيز عن دخوله عالم التسويق، وحبه لمجال الطبخ وشلون تطوّر من هواية انشغل عنها مع الحياة إلى صناعة محتوى مميز عن محتوى الطبخ التقليدي.

Series Navigation<< كوب مع داوود شعيل وستيفن سبيلبرغكوب سينمائي عن قصة حياة المخرج يوسف شاهين >>