شارك البودكاست

ضيفنا كان المخرج زياد الحسيني، وحوار عن فلم ( How I Got There شيابني هني) اللي كان من إخراج وكتابة زياد. كلّمنا عن بداياته في المجال وشلون كل الشغل والأعمال السابقة كانت تمهيد لصناعة فلم شيابني هني على مستوى عالي مثل ما كان مخطط له، قال لنا عن تجاربه مع فرقة ميامي، وشركة النظائر للإنتاج الفني، والأعمال اللي اشتغل عليها محلياً وعالمياً لصقل موهبته عشان يقدر يقدم هذا المستوى الاستثنائي والجديد على مجال صناعة السينما الكويتية.

كلّمنا عن طريقة اختيار الممثلين، والتدريب اللي ياخذ شهور عشان يقدرون يأدون أدوارهم على أكمل وجه ويوصلون الإحساس المطلوب منهم، وعن مدة التصوير والصعاب والعثرات اللي واجهوها خلاله، وشلون كان اختيارهم إنهم يقدمون فلم ذو جودة عالية على حساب المدة الزمنية الطويلة اللي خذاها التحضير له، وناقشنا أجواء التصوير وشنو اللي كان يصير من تعب وجهد خلف المشاهد اللي ما تاخذ ثواني أو دقايق بسيطة من وقت الفلم.

شاركنا تجاربه اللي ما اكتملت، ولحظات اليأس اللي مر فيها، وشلون ممكن الشخص يمر بأوقات يحس إنه كل شي قاعد يسويه ما له معنى، ومع ذلك استمر يسعى لتحقيق حلمه وعرف شلون يتجاوز اللحظات هذي. تكلمنا عن أهمية العاطفة بالأفلام، واحترام عقلية المشاهد بالمحتوى اللي تقدمه، وشلون تعطيه المجال الكافي إنه يستخدم خياله عشان يوصل حق بعض النهايات المُبهمة.

Series Navigation<< كوب مع مساعد خالد، النص الحقيقي والنص بو ½كوب مع د. منى بن علي، الوعي الذاتي بحد ذاته >>