في هذه الحلقة أتحدث حول رواية الروائي التركي الحائز على جائزة نوبل 2006 أورهان باموق، اسمي أحمر(ترجمة: عبد القادر عبد اللي)، من الناحية الموضوعاتية. أتحدث حول ثنائية الفن أو الرسم بين الشرق والغرب في الرواية، وكيف أثار إضافة البعد الثالث في الرسم عند رسامي الغرب حفيظة رسامي الشرق ومفهومهم الفني المرتبط بالتراث الشرقي والإسلامي
مراجعة الرواية نشرت في جريدة الرياض في تاريخ 18 نوفمبر 2017، وموجودة عل المدونة:
للاقتراحات والتعليقات والأسئلة، التواصل عبر الايميل:
تويتر:
@hussain_aldhaw
- مقدمة قصيرة لبعض مدارس النقد الأدبي
- لماذا نقرأ روايات
- واقعية الرواية بين الحقيقة والخيال
- الرواية الأوروبية والرواية العربية
- الكتابة الروائية خارج التجربة الحياتية
- عندما تكفر الفرشاة في رواية اسمي أحمر
- كيف نقرأ روايات كونديرا القصيرة
- نحن والتاريخ في رواية “الإحساس بالنهاية”
- مشكلتي مع أمبرتو إكو
- تأملات حول الشكل والموضوع في الرواية