شارك البودكاست

في هذه الحلقة من بودكاست زخم، نستضيف الأستاذ خالد الشليل، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أبحاث الدولية للاستشارات، شاركنا خالد رحلته في عالم التجارة وكيف بدأ من الصفر، مع استعراض المحطات التي مر بها والتحديات التي واجهها في بناء مسيرته التجارية، تحدث عن كيفية التغلب على الصعوبات وأهمية التصميم والإصرار لتحقيق النجاح في هذا المجال.

خالد قدم مجموعة من النصائح الثمينة حول كيفية ضمان نجاح المشاريع الصغيرة، تحدث عن أهمية التخطيط السليم واختيار الفكرة المناسبة، إلى جانب التركيز على تقديم قيمة مضافة للسوق، شدد على ضرورة فهم السوق والاحتياجات الحقيقية للعملاء لتمكين المشروع من الاستمرارية والنمو في ظل المنافسة المتزايدة.

تطرق الحوار إلى النقاش حول قطاع المقاهي والمطاعم، حيث أوضح خالد أن السوق لا يزال بحاجة لمزيد من هذه المشاريع، ولكن بشرط الابتكار والتميز، وأشار إلى أسباب إغلاق الكثير من هذه المشاريع في وقت مبكر، مسلطاً الضوء على الأخطاء الشائعة التي يرتكبها أصحاب المشاريع الصغيرة في هذا القطاع.

في الختام، تناول خالد موضوع التسويق وقدم رؤى هامة حول كيفية تسويق المنتجات بفعالية، تحدث عن أهمية استهداف الجمهور المناسب واستخدام الأدوات الرقمية الحديثة للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المستهلكين، موضحاً أن النجاح في التسويق يعتمد بشكل كبير على فهم رغبات الجمهور وتقديم المنتجات بأسلوب جذاب ومقنع.

_______________________

تقسيم الحلقة:00:00 المقدمة1:05 البداية في عالم التجارة19:00 المجالات التي يطلبها السوق39:20 كيف يمكن أن تتميز في مشروعك؟48:35 كيف أسعّر منتجاتي؟1:02:00 كيف أسوّق لمنتجاتي؟1:09:50 التجارة الإلكترونية1:18:00 كيف أستورد من الصين؟

_______________________

سيركليز جمعية تريح بالك وتحفظ فلوسك!

رابط تحميل التطبيق:

https://circlys.app.link/faragh

حسابات التواصل الاجتماعي:

X: https://twitter.com/circlys

Tiktok: https://www.tiktok.com/@circlys

Instagram: https://www.instagram.com/circlys

Snapchat: https://snapchat.com/t/uleQGDa2

Facebook: https://www.facebook.com/Circlys

 

_______________________

بلاك نايتخيارك الأول في الجودة و التميز.تمتع بتجربة جديدة وتنوع كبير من محاصيل القهوة الفاخرة‏https://b-k.coffee/تأكد بلاك نايت “دائما غير “

_______________________

حصاد الراعي التسويقي لمنصة فراغ: https://linktr.ee/hasad.marketing

_______________________

تابعنا عبر حساباتنا على منصات التواصل الاجتماعي: ‏X : https://twitter.com/faraghksa‏Instagram: https://www.instagram.com/faraghksa‏TikTok: https://www.tiktok.com/@faraghksa‏LinkedIn: https://www.linkedin.com/company/faraghksa/

_______________________

حساب الضيف على منصة: 

X: https://twitter.com/k_alshulail

_______________________

رأيك محل اهتمام، على أمل أن تنال حلقاتنا رضاك، وتلامس ذائقتك، وتضيف إليك محتوى قيّمًا مفيدًا يعود إليك بالنفع والفائدة والمتعة أيضًا.قيمنا على Apple Podcasts، واذكر اقتراحاتك، وملاحظاتك، أو حتى انتقادك.

نسعد بتواصلكم عبر بريدنا:‏[email protected]

Series Navigation<< كيف تتعامل مع موظفينك؟ مع عبدالله بن معمرمعلوماتك الشخصية غير محمية! مع مهند الكلش >>