شارك البودكاست

لم تكن الوعود التي أطلقها بتسلئيل سموتريش لقادة المستوطنين في حديثه المسرب، حدثًا عابرًا أو تصريحات في الهواء، إذ لم تكد تمضي بضعة أيام، حتى أقر المجلس الوزراي الأمني المصغر، سلسلة قرارات غير مسبوقة لتعزيز الاستيطان في الضفة الغربية، وتجريد السلطة الفلسطينية من صلاحياتها في عدة مناطق، وفرض القانون الإسرائيلي على المناطق المصنفة “ب”، ضمن جملة قرارات أطلقت يد تيار الصهيونية الدينية في تولي زمام أمور إدارة الضفة ونقلها لهيئات مدنية بدلًا من الجيش الذي يدير المشهد منذ احتلالها عام 1967. 

كيف ستطبق وعود سموتريتش للمستوطنين بـ “تغيير الحمض النووي للضفة”؟ ما هي آثار القرارات الأخيرة وجوديًا على الفلسطينيين أرضًا وشعبًا وسلطة في الضفة الغربية؟ وإلى أين يمضي تيار الصهيونية الدينية في مخططاته لاقتلاع الفلسطينيين؟

في حلقة جديدة من “بعد أمس”، تستضيف الإعلامية روعة أوجيه، د. هنيدة غانم، المدير العام للمركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية “مدار، والباحث والكاتب، ساري عرابي. 

ابقوا على تواصل مستمرّ مع بودكاست “أثير” الجزيرة ولا تنسوا تفعيل زرّ الاشتراك الموجود في تطبيقك لتصلك حلقاتنا اليومية.

تابعونا على إنستغرام | https://aj.audio/instagram

تابعونا على إكس | https://aj.audio/twitter

تابعونا على فيسبوك | https://aj.audio/FB

بعد أمس، بودكاست يومي من “أثير” الجزيرة، يزوّد المستمع بما يحتاج لمعرفته عن القضايا الراهنة بطريقة حكائية تجمع بين الإثراء والتشويق. 

منتجو الحلقة: سعد الوحيدي وعبدالله المصطفى

تصميم الصوت: ميشيل بو داغر

Series Navigation