انتشار ثقافة الذبح الحلال في أوساط الجاليات المسلمة يعكس فشل تيار الإصلاح الديني، إذ توارت فتوى الشيخ محمد عبده خلف النسيان
مع نهاية ستينيات القرن الماضي، طرح زعيم الجماعة الإسلامية في باكستان، أبو الأعلى المودودي، مسألة جواز أكل اللحوم التي تباع في الأسواق من زاوية قواعد الذبح وطقوسه، وهي الثغرة التي سيتسرب منها لاحقاً جدل الحلال وعليها سيتم بناء اقتصاد كامل وثروات طائلة
- يوميات من غزة (6)… “أيها الطوفان، نرجوك ألا تحرق كل حلوى المدينة” | محمد تيسير
- رقص و”حلاوة” وأحاديث ليلة الدخلة… الماشطة الفلسطينية في غزة | رواء مرشد
- أنا رجل بقضيب وأبكي | حمزة ناصر
- من يحبُّ جسدي يشتهيني…المرأة تروي جسدها | مناهل السهوي
- الثقافات الإسلامية اختلفت في مدى صرامة فرض حظره”… الخمر صانع الإبداع الإسلامي | عثمان أمكور
- “بزنس” اللحوم الحلال… كيف تصنع ثروة من الفتوى؟ | أحمد نظيف
- ماسح مؤخرات الملوك… وظيفة نبيلة في عصور غير نبيلة | محمد دريوس
- كل الاختراعات والاكتشافات العلمية مذكورة في القرآن… لكننا أغبياء! | رامي غدير
- ما جنى صلاح الدين الأيوبي ونظام المُلك بحق حرية الرأي.. وما خدما | علاء زريفة
- سهّلوا شراء الأراضي ووفّروا الحماية… حِيَل القناصل الأوروبيين لتوطين اليهود في فلسطين | محمد شعبان