أصبح نشر المحتوى التافه على منصات التواصل الاجتماعي، أسرع طريقة لزيادة الأرباح والمتابعين.
وزاد عزوف مستخدمي هذه المنصات عن متابعة المحتوى القيّم والهادف مقابل إقبالهم على المحتوى التافه من شهرة من يدعون أنهم مؤثرون وصناع محتوى.
فما الذي يرجح كفة المؤثرين التافهين على حساب أصحاب المحتوى الهادف؟ وأي دور للجمهور في انتشار صناعة التفاهة؟ وكيف يمكن مواجهة تفاهة التافهين؟
في هذه الحلقة من بودكاست بعد أمس تستضيف الإعلامية آمال العريسي الدكتور عبد الرزاق بلعقروز أستاذ فلسفة القيم والمعرفة بجامعة الجزائر للحديث عن انتشار المحتوى التافه بين الجمهور وتأثيراته على الفئات الشبابية التي هي مستقبل المجتمع.
ابق على تواصل مستمرّ مع الجزيرة بودكاست ولا تنس تفعيل زرّ الاشتراك الموجود في تطبيقك لتصلك حلقاتنا اليومية.
تابعنا على إنستغرام | https://aj.audio/instagram
تابعنا على تويتر | https://aj.audio/twitter
تابعنا على فيسبوك | https://aj.audio/FB
بعد أمس، بودكاست يومي من الجزيرة بودكاست يزوّد المستمع بما يحتاج لمعرفته عن القضايا الراهنة بطريقة حكائية تجمع بين الإثراء والتشويق. منتج الحلقة: آمال العريسي وعمّار فهد، تصميم الصوت: ميشال بو داغر.
- منظمة التحرير الفلسطينية.. ماذا تبقى منها اليوم؟
- حرب إسرائيل على الصحافة.. إلى متى؟
- إيران والمنطقة بعد رئيسي.. إلى أين؟
- البندقية في الضفّة.. كيف نقرأ خارطة السلاح؟
- نتنياهو مطلوبًا للعدالة.. هل يُحاسب المجرم يومًا؟
- المؤثرون وصناعة التفاهة
- في يوم الأسير الفلسطيني، كيف ينجون من الإبادة؟
- محور فيلادلفيا.. نحو احتلال أم اتّفاق؟
- حرب التجويع في قطاع غزة
- إسرائيل المأزومة