بدأَت في النصف الأخير من الستينيّات ظاهرة ما يُعرف بالتسلُّف الإخواني أو الإخوان السلفيين، وذلك بعد أن نمت التوجهات السلفية في الجسد الإخواني.. وكانت محصلة التفاعل المشترك ما بين السلفية العلمية وجماعة الإخوان المسلمين الجمع ما بين التصوّرات القطبيّة والمودوديّة بمفاهيم الحاكميّة والجاهليّة من جهة، والأسس العقديّة والفقهيّة والمنهجيّة السلفيّة من جهة أُخرى.. اصطلح على تسمية هذا المزجِ.. بالسرورية – وهو أحد روافد السلفيّة الحركية – نسبة إلى الداعية الإخواني السوري محمد سرور، لكن هل نمو التوجهات السلفيّة في داخل جسد جماعة الإخوان محصور بـ”سرور”.. أم أنّ ما اصطلح عليه بالتسلُّف الإخواني سابق لظهور الحركة السرورية أم بدأ معها؟ وما دور محمّد قطب شقيق سيد قطب في تبلور هذا التيار الصحوي؟
- حزب الدعوة العراقي
- جماعة “الناجون من النار”
- الجماعة السلفية المحتسبة – الجزء الأول
- الجماعة السلفية المحتسبة – الجزء الثاني
- حركات الإسلام السياسي الشيعي في السعودية – الجزء الأول
- التسلّف الإخواني
- حركات الإسلام السياسي الشيعي في السعودية – الجزء الثاني
- أبو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين (الجزء الأول)
- أبو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين (الجزء الثاني)
- “القبيسيات” جماعة نسائية يلفها الغموض