في الوقت الذي لا يمكننا فيه تغيير النظم التعليمية، يبقى الوعي الإنساني هو الرهان الأكبر لمجابهة الأحكام التي تنتجها الامتحانات والتي يراد من خلالها تدجين الإنسان وتفصيله على مقاسات السلطة
- جذور اللامساواة.. كيف شكل التوزيع الظالم للثروة عالما عنيفا؟
- انهيار الليرة التركية.. مؤامرة خارجية أم سياسات خاطئة؟
- “الزيت والنار”.. تقاطع النفوذ في الصومال بين تركيا والإمارات
- الأرض الباليستية.. عمالقة الدفاع الصاروخي في العالم
- عودة “القطط السمان”.. تعرف على خطة السيسي لتصفية القطاع العام
- الامتحانات وتدجين الإنسان.. كيف نظر ميشيل فوكو إلى الامتحانات؟
- كل رجال “بن زايد”..كيف كونت أبوظبي إمبراطوريتها من المرتزقة؟
- “معقل السنة”.. تعرف على الأسباب الإستراتيجية للحرب على الغوطة
- من “النايض” إلى “حفتر”.. يد الإمارات العابثة في ليبيا
- عالم “الدرونز”.. كيف أمسكت الولايات المتحدة بأطراف الأرض؟