بهذه الحلقة نختتم الثلاثية الثانية من هذا الموسم من بودكاست «ما العمل»، والتي نحكي فيها عن أوضاع العمل والعمّال بعد مرور أكثر من سنة على وصول جائحة كورونا للأردن. نخصّص الحلقة للحديث عن قطاع التعليم والأضرار التي تركتها الجائحة على المعلّمين والطلبة على حدّ سواء، والتي جاءت بدورها بعد أزمة إضراب المعلمين. نتعمّق في منصّة «درسك» وتجربة الطلبة معها، نتطرّق لقضية أجور المعلمين، وسياسات المدارس الخاصة والحكومية في إدارة الأزمة الصحّيّة، إضافة للقرارات الحكومية المرتبطة.
هذه الحلقة من إعداد وتقديم سليم سلامه، بحث بيان عاروري، والبحث الميداني حازم عياصرة بدعم من مؤسسة أنا أتعلم، تحرير محمود الخواجا، هندسة صوتية محمود أبو ندى، ومن النشر والتواصل مرام النبالي وبيان حبيب.
في الموسم الرابع من بودكاست «ما العمل» من إنتاج «صوت»، نستمع لقصص العاملات والعاملين، المحليين والمهاجرين، على أمل أن نفهم هذه الرحلة المعقدة من حياتنا كبشر، بعيدًا عن فكرة أنّنا نعيش لننتج، وننتج لنستهلك.
- بودكاست ما العمل الموسم الأول: مقطع تشويقي
- عاملات بانتظار العفو العام
- الشغل ممنوع: كيف نعيش؟
- عمّال مصريون مخالفون: من المسؤول؟
- باكستانيون في الأردن: عمّال وافدين أم أبناء بلد؟
- آثار الجائحة: قطاع التعليم
- سرقات متكررة: شو بدنا نعمل؟
- عاملات وافدات وربّات أسر في الأردن
- أبناء الأردنيات في سوق العمل: احنا مش أجانب!
- الأردني بده يشتغل؟