في حوار مع المتحدّث التحفيزي محمّد تهامي، نناقش فكرة الشغف وكيفية تحويله إلى عمل مربح بدون المخاطرة المتوقّعة والتي تحيط بعالم ريادة الأعمال والمشروعات الخاصّة. يقدّم لنا محمّد تهامي ملخّص سريع وعملي عن برنامجه التدريبي Passion to Porfit. البرنامج الذي يساعدك على اكتشاف شغفك، ثمّ ممارسته، ثمّ تحديد قيمته بالنسبة إلى الآخرين، ثم تحويله إلى مشروع مربح.

هذا البرنامج التدريبي موجّه تحديدًا للموظفين العاملين لمدة ١٠ سنوات في مجال محدد لا يحبّونه ولا يشعرون بالرضا في وظيفتهم. هؤلاء الموظفون عادةً ما تكون أسوأ لحظات حياتهم هي عندما يرنّ جرس المنبّه في الصباح إشارةً لبدء يوم جديد في العمل. ولكنه، مع ذلك، لا تقتصر فائدته فقط على هؤلاء الموظفين، بل هو مهم لكل النّاس بما فيهم الشباب في بداية حياتهم العملية. وذلك لأنّ به مبادئ هامّة ومفيدة لو تعلّمتها منذ زمن مبكّر قد تختصر عليك هذه السنوات العشر.

اكتشف محمد تهامي شغفه بمجال التحفيز في عام ٢٠٠٣، وكان في آخر عام دراسيّ في كلية الهندسة بجامعة عين شمس. ثمّ تخرج ليعمل مهندسًا، ويدرس المجال الذي يحبه بعد ساعات العمل. لم يتفرّغ محمد تهامي لشغفه في مجال التحفيز إلا في عام ٢٠١٢، الذي استقال فيه من عمله كمهندس ناجح، ليملأ وقته كاملًا بممارسة شغفه في مجال التحفيز. وبدأ بتدريس برنامجه Passion to Profit في سبتمبر من نفس العام.

أسس محمد تهامي The Passion Point في عام ٢٠١٦ لتكون مقرًا جديدًا لأعماله ومحاضراته. كما أسس مشروعًا آخر لبناء شخصيّة الطفل عن طريق لعبة الشطرنج، اللعبة التي يحبّها ويمارسها محمد تهامي منذ صغره بشكل محترف، وأسماه Chess Your Child. وهناك تعاون بينهم وبين ١٣ مدرسة حاليًا لبناء شخصية طلّابهم عن طريق لعبة الشطرنج.

Series Navigation<< في طريق المعرفة – حوار مع خالد الخميسيكيف تغير حياتك باستخدام منهج ستانفورد للتصميم – حوار مع أحمد بيومي >>كيف تتعامل مع خوفك؟ >>